I'd like to welcome you to my blog, posts represents my ideas or news I have covered myself, posts are written in arabic and English depending on the target group whom I'm addressing with the articles, but I have enabled a tool that helps translate articles so anyone can read any article in his mother language.
Feel free to leave me comments here or a reply on twitter if you aren't able to post here.
Hope you like what I write.

Monday, February 27, 2012

للمهتمين بالتعليم الجامعي و حرية الرأي Updated

تحديث صغير: الطالب في لجنة التحقيق لم يتعرض لعقوبة و الموضوع رسي على قرصة ودن صغيرة كده..لم يعاقب عقوبة بالفصل او كده

يبدو ان الثورة لم تصل الى خارج الميادين بعد
يبدو انها نجحت في افزاع مبارك من غضب شعب آسى تحت حكمه و جعلته يتنحى لصالح مجلسه
لكن الواقع بالحياة العامة ان الثورة لم تصل بعد
بالتأكيد على الاقل ان الثورة لم تصل لكلية طب طنطا بعد.
يتأكد لنا هذا بعد ان قام طالب من الفرقة السادسة بكتابة بوست على جروب الجراحة للفرقة السادسة يقترح فيه جعل نظام الامتحان مثل امتحان المعادلة الامريكية: اختيار من متعدد او "ام سي كيو" مع اسئلة صح و غلط،و يقترح ايضا الا يكون للاساتذة فوق الستين دخل بالامتحانات، فلا يقومون بوضع اسئلة او يقومون بامتحان الطلاب امتحانات شفوية.
المشكلة ليست في كلام الطالب او لنقل "بوسته"،المشكلة في تعامل اساتذة القسم مع هذا البوست.
تم تحويل الطالب للتحقيق،و تعامل الاساتذة مع البوست على انه اهانة لهم ان الطالب اقترح الا يكون للاساتذة المتفرغين ممن هم فوق الستين عاما دخل بالامتحانات و اقترح تعديل نظام الامتحان و امتد العقاب ليكال كل طالب سولت له نفسه ضغط "لايك" على البوست.
و انطلق الدكاترة يدافعون عن نظام امتحانهم و يقولون انهم قد قاموا بعمل العديد من التعديلات على نظام الامتحانات ليلائم "العصر" و الكلام الذي يقولونه كلما اتهم احد ما الكلية بانها تكرس لنظام دراسة عفى عليه الزمن و اكل شرب و اتجوز كمان.
انا كتبت هذه الكلمات من اجل ايصال فكرة للناس،تتمثل في مدى تدهور التعليم عندنا في الجامعات و على امل ان يهتم احد ما بنشر هذه الكلمات لعل و عسى تنجح في تغيير سياسة التعامل مع الطلاب بداخل الجامعات،او جامعتنا على الاقل-ان كنا نحن فقط من يعاني من هكذا معاملة
بالاسفل توجد بعض صور لتعليق السادة الاساتذة و الطلاب تعليقا على مقترح الطالب..البوست الاصلي للطالب المقترح تمت ازالته..




No comments:

Post a Comment

please don't curse or use profanity. State your opinion without attacking others. If you couldn't comment send me a @ on twitter (but I prefer if you post a comment here). thanks