I'd like to welcome you to my blog, posts represents my ideas or news I have covered myself, posts are written in arabic and English depending on the target group whom I'm addressing with the articles, but I have enabled a tool that helps translate articles so anyone can read any article in his mother language.
Feel free to leave me comments here or a reply on twitter if you aren't able to post here.
Hope you like what I write.

Thursday, February 9, 2012

انا ضد الإضراب (إقرأ للآخر قبل الحكم من فضلك)

انا لن اشترك في اضراب ١١ فبراير..
ايوة،قلت لن اشترك في اضراب ١١ فبراير و سأقنعك بفكرتي..
انا لن اشارك لأن ده فيه اسقاط للدولة و ايقاف عجلة الانتاج التي كانت تسير بسرعة مهولة تحت حكم المجلس العسكري و تحت ارشاداته و توجيهاته و بإجتهادنا الشديد في العمل حيث أن الموظف لدينا يعمل ساعتين باليوم الواحد بالمصالح الحكومية حسب الإحصاءات و اختفت الرشاوى خاصة بعد ان تم وضع قانون للحد الأدنى و الأقصى للأجور و اصدار قوانين تضرب على يد كل مرتشي.
إن الإضراب يا سادة هو ما يمكن ان يضرب اقتصادنا بمقتل، إضراب كهذا يمكن ان يخيف اي مستثمر اجنبي ،لا حكم المجلس العسكري الذي يعمد الى اصدار قوانين دون مراجعة احد حتى انه اصدر قانون للرئاسة قبل انعقاد مجلس الشعب بيومين.
ان الإضراب،لا الانفلات الأمني الذي شهدناه في الفترة الاخيرة خاصة من سطو مسلح و اختطاف أجانب و مذبحة بورسعيد، هو الذي يمكن ان يخيف اي مستثمر اجنبي او رجل اعمال يفكر في فتح مشروع في مصر.
ان الإضراب،لا تخويف الاعلام الرسمي من الأجانب و اتهام كل اجنبي بالجاسوسية حتى صار المصري يظن انه بطل اذا ضرب اجنبي و سلمه للسلطات رغم ان هذا الأجنبي قد يكون مجرد سائح او موظف بشركة ما، هو ما يمكن ان يضرب الاقتصاد عامة و السياحة خاصة.
لأن هذا الإضراب يخدم ٦ابريل التي تعمل لصالح امريكا، رغم استغرابي من عدم قبض المجلس العسكري على اعضاء الحركة و تحويلهم للقضاء العادل الشامخ، الذي لطالما ارسل معتقلي الرأي في عهد مبارك للسجن مع اللصوص الذين يأخذون أحكام اخف من سجناء الرأي، ليلقو جزائهم او حتى يري الشعب احد هذه الوثائق العديدة التي تتهم الحركة بالخيانة. و ينبغي ان اسجل استعجابي الشديد من الحركة التي تسعى لإسقاط مصر لصالح امريكا لانها لم تدفع بمرشح في مجلس الشعب رغم ان هذا كان يمكن ان يسهل عليها اسقاط مصر.
انا لن اضرب لأنني يعجبني الوضع الحالي،نقتل في ملاعب كرة القدم و تشحن جثث الضحايا و المصابين في القطارات و يخرج علينا المشير ليقول "هنديهم تعويضات" و "أدعو الشعب للتدخل،انتو ساكتين كده ليه؟"
انا يعجبني الوضع الحالي من وضوح الرؤية،فانا اعرف ان...."هو الدستور الاول ولا الريس؟؟و بعدين،لو فتحوا باب الترشيح في مارس،ليه نستنا لشهر ٧ برضه؟!"
انا يعجبني تصفيق البرلمان لشخص اتهم البرادعي بالعمالة لامريكا بدليل قوي "اصلهم بيقولوا كده،و بعدين دي معروفة!" في حين يتهم شخص اخر بالفسق لانه يُري مجلس الشعب المُقَوَّر خرطوش من الذي تستعمله الداخلية كتشريفة للمتظاهرين أمامها.
يعجبني كيف انتهى مجلس الشعب الذي مات من اجله فوق ال٢٠٠٠ شهيد ليخرج علينا نائب ليقول ان الثوار بلطجية،بس الحمد لله الراجل اعتذر يا جدعان،لأ،سيبكوا من ان المجلس كله صقفله، الراجل قال سوري،خلاص بقى!!
يعجبني اكثر ما يعجبني ان يخرج إلينا رئيس وزراء في خطبة عصماء بعد مذبحة بورسعيد لنستخلص من حواره شيئ مهم قد لا يعرفه كثير من الناس...الراجل ماغيرش من امبارح!!
يعجبني سيل البراءات الذي ناله ضباط شرطة شرفاء قاموا بقتل متظاهرين في ال١٨يوم من الثورة،يرجى ملاحظة ان من قاموا بقتل متظاهرين بعد ذلك لم يتم حتى القبض على معظمهم...و سيبك من الفيديوهات المضللة دي،دي فوتوشوب،و كمان الفيديو حرام اصلا لانه عامل زي التماثيل كده بس بتتحرك!!
انا لا يستفزني منظر حسني مبارك و محاكمته،ايه يعني طيارة و سرير و بتاع،الراجل كان رئيس مصر...و اعتبره ابوك يا اخي (أو يا أختي اذا كنتِ قارئة)!!
ايه يعني يطلع وزير الداخلية يقول مفيش خرطوش فيصفق له مجلس الشعب المنتخب لأخذ حقوق الشهداء رغم ان فيه صورة للناشطة سلمى سعيد و هي مصابة بخرطوش؟
و لأنني مع الاستقرار،حتى لو كان استقرار في القاع كصخرة صماء، فانا ضد الإضراب يا سادة
انا ضد اسقاط الدولة لان ده شيئ مخيف،رغم ان اليابان ضربت بقنبلة نووية و المانيا دمرت في الحربين العالميتين و زي ما أي واحد يقدر يشوف...ما قامتلهمش قائمة..و لان المجلس العسكري هو الدولة،هو مصر...بدل مصر مبارك اصبحت مصر المجلس العسكري(مش انا و انت اللي بنشكل الدولة،المجلس العسكري يقوم بهذا الدور بشكل مذهل)

No comments:

Post a Comment

please don't curse or use profanity. State your opinion without attacking others. If you couldn't comment send me a @ on twitter (but I prefer if you post a comment here). thanks